أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
فلسطينمنوعات

1000أسير فلسطيني في السجون الإسرائيلية يعلنون الإضراب عن الطعام

سجن
المنتصف

صحيفة المنتصف

نقلا عن إرم نيوز

أعلن المكتب الإعلامي للأسرى الفلسطينيين، مساء اليوم، الخميس، عن دخول قرابة 1000 أسير فلسطيني من كافة سجون  الإسرائيلية، في إضراب مفتوح عن الطعام، احتجاجا على الإجراءات التعسفية من إدارة السجون الإسرائيلية.

وقال المكتب الإعلامي في بيان مقتضب ،اطلعت عليه إرم نيوز “إن الإضراب سيدخل حيز التنفيذ في تمام الساعة السابعة مساءً اليوم الخميس ال 17 من  آب/ أغسطس، وذلك وسط حالة من التوتر الشديد داخل السجون، في ظل تصاعد الإجراءات التعسفية بحق الحركة الأسيرة”

وكانت لجنة الأسرى والمعتقلين اعلنت سابقا خلال مؤتمر عام عُقد في رام الله ، عن برنامج جديد لتصعيد الاحتجاجات داخل السجون الإسرائيلية ،ليشمل إضرابات عن الطعام و غيرها .

كما تواصل إدارة سّجون الإسرائيلية ،إجراءات يعتبرها الأسرى تعسفية  بحقّ المعتقلين وخاصة الإداريين، وكان آخرها سلسلة الاقتحامات مفاجئة لأقسام الأسرى الفلسطينيين من اجل إجراءات النقل والفصل بين المعتقلين.

وكان  وزير الأمن القومي في الحكومة الإسرائيلية، إيتمار بن غفير، اعلن سابقا عن سلسلة من الإجراءات القمعية والتعسفية، بحق المعتقلين الفلسطينيين ،تشمل تشديد القيود وتضييقات على إستخدامات مرافق السجن وحتى العلاجات.

وتشهد السجون الإسرائيلية الخاصة بالمعتقلين الفلسطينيين توترا متصاعدا منذ تولي بن غفير حقيبة وزارة الأمن القومي ،ومسؤوليته عن السجون الإسرائيلية.

المصدر:المنتصف+ إرم نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى