أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةسلايدرعربي دوليغزة

بلينكن ل نتنياهو” لستم لوحدكم “

نتنياهو و بلينكن - المنتصف
نتنياهو و بلينكن – المنتصف

صحيفة المنتصف

كرر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قوله، قيام مقاتلي حماس بـ”قطع رؤوس” أطفال في “غلاف غزة، يوم السبت الماضي. وجاء ذلك خلال مؤتمر صحافي في تل أبيب مع وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن.

وخلال المؤتمر الصحافي طالب نتنياهو المجتمع الدولي “بالتنديد بحماس. ولا ينبغي على أي دولة أن تساعدهم، وتلك التي تفعل ذلك ينبغي فرض عقوبات عليها”.

من جهته قال بلينكن إ”أزور إسرائيل ليس كمندوب أميركي فقط وإنما كيهودي، فجدي يهودي. ولذلك أنا أدرك على صعيد شخصي دلالة مجزرة حماس بحق الإسرائيليين واليهود، وبحق اليهود في أي مكان. ولا يمكن فهم هذا ولا استيعابه”.

وأضاف مخاطبا الإسرائيلين  “طالما الولايات المتحدة موجودة، لن تكونوا لوحدكم أبدا”. وأن “لحماس هدف واحد وهو القضاء على إسرائيل”.

وتابع بلينكن أنه “أدرك وأتماثل مع ألم ومعاناة إسرائيل”. ورحب بتشكيل حكومة الطوارئ في إسرائيل وقال إن “إسرائيل ستحصل على مساعدات أخرى بكل ما تحتاج إليه”.

مضيفا “سنقف معا في هذا الوقت الصعب على البشرية. وسنزودكم بذخيرة وصواريخ اعتراضية للقبة الحديدية، وشحنة أولى قد وصلت وعتاد آخر في الطريق. وسنعمل مع الكونغرس كي تحصل الاحتياجات الأمنية الإسرائيلية كلها على استجابة”

ووصل بلنكين الى إسرائيل اليوم الخميس في زيارة تضامنية مع إسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى