أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةغزة

حماس ترحب بمطالبة الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار وتدعو للضغط على إسرائيل

حركة حماس - المنتصف
حركة حماس – المنتصف

صحيفة المنتصف

رحبت حركة حماس، الأربعاء، بمطالبة الأمم المتحدة بـ”وقف فوري لإطلاق النار” في قطاع غزة، ودعت المجتمع الدولي إلى مواصلة الضغط على إسرائيل لوقف “عدوانها”.

وقال عضو المكتب السياسي في حماس، عزت الرشق، في بيان وصل المنتصف نسخة منه  ، إن “حركة حماس ترحب بمطالبة الأمم المتحدة بوقف فوري لإطلاق النار في غزة”.

وطالبت حماس “المجتمع الدولي بمواصلة الضغط على إسرائيل، للالتزام بالقرار، ووقف عدوانه وحرب الإبادة والتطهير العرقي ضد شعبنا”.

وأكدت أن “تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة على الوقف الفوري الإنساني لإطلاق النار، جاء ليعكس إرادة أغلبية المجتمع الدولي بوقف العدوان وحرب الإبادة الصهيونية على غزة”.

وأشارت إلى أن “153 دولة أيدت القرار، وامتنعت 23 دولة عن التصويت، فيما صوّتت 10 دول لصالح استمرار المحرقة النازية على رأسها الولايات المتحدة”.

ولفتت إلى أن “الموقف الأمريكي المنحاز بشكل فاضح للفاشية الصهيونية هذا هو سبب الخسارة وفقدان المركز الأخلاقي الذي يدعيه بايدن”.

واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء الثلاثاء، قرارا يدعو إلى “هدنة فورية لأسباب إنسانية” في قطاع غزة.

ويعد هذا القرار الثاني من نوعه بعد اندلاع الحرب الإسرائيلية ضد غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي،

ويأتي قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، بعد أيام من استخدام الولايات المتحدة حق النقض “فيتو” في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار طالب بـ”الوقف الفوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية” في قطاع غزة.

ومنذ 7 أكتوبر، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى مساء الثلاثاء، 18 ألفا و412 قتيلا، و50 ألفا و100 مصاب، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى