أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
غزةمنوعات

لائحة اتهام ضد إسرائيلي دعا إلى “ذبح أطفال غزة”

محكمة /المنتصف
محكمة /المنتصف

صحيفة المنتصف

 

قدمت النيابة العامة في حيفا، الاثنين، لائحة اتهام ضد إسرائيلي بتهمة “التحريض على الإرهاب والعنف والعنصرية”، مستندة لمنشورات دعا فيها إلى “ذبح أطفال غزة واغتصاب الفتيات وإنشاء معسكرات إبادة للفلسطينيين”.

وقال مكتب النائب العام الإسرائيلي، في بيان وصل المنتصف نسخة منه، إن “النيابة العامة قدمت لائحة اتهام ضد نوعام ديان (34 عاما) من سكان زخرون يعقوب، إلى محكمة الصلح (ابتدائية) في مدينة حيفا” شمال إسرائيل.

وأشار البيان إلى أن لائحة الاتهام استندت على منشورات كتبها ديان عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي، بينها “تيلغرام”، قال فيها: “لقد حان الوقت لذبح أطفال غزة في المهد” و”نحن بحاجة إلى إنشاء معسكرات إبادة للفلسطينيين”.

وكتب أيضا: “بعد ذلك يقولون لي أنه لا يجوز اغتصاب المرأة الفلسطينية”، و”أنا شخصياً سأستمتع بتفجير جماجم الأطفال العرب” و”يجب اغتصاب الفتيات الفلسطينيات”.

ومن المنشورات التي كتبها ديان أيضا، “يجب شنق أحمد الطيبي” النائب العربي بالكنيست، و”اقتلوا كل مسلم وعربي على وجه الأرض”، و”نحتاج إلى مليار باروخ غولدشتاين”، منفذ مجزرة الحرم الإبراهيمي في الخليل في 25 فبراير/شباط 1994.

وتضمنت لائحة الاتهام أيضا منشورات منها: “يجب إبادة المسلمين، نقطة. إلى النهاية. المسلمون ليسوا بشرا، وليسوا حتى صراصير. إنهم هواء، غبار، لا شيء. نعم للقضاء على الوباء، والآن”.

ولفت مكتب النائب العام إلى أن لائحة الاتهام تضمنت “التحريض على الإرهاب والعنف ونشر مواد تحرض على العنصرية”.

ولم يشر المكتب إلى تاريخ المنشورات، لكن موجة غضب عمت إسرائيل عقب عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها حركة “حماس” في مستوطنات بغلاف غزة، ردا على “اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته”.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى 15 ديسمبر/ كانون الأول الجاري 18 ألفا و800 شهيد، و51 ألف جريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر فلسطينية وأممية رسمية.

وذكر بيان مكتب النائب العام الإسرائيلي أن “المستشار القانوني للحكومة والنائب العام صادقا على قرار الاتهام، وفي الوقت نفسه طالبت النيابة بتوقيف المتهم حتى انتهاء الإجراءات القانونية”.

المصدر:  المنتصف+ الأناضول

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى