أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
سلايدرعربي دوليغزة

نتنياهو: سنواصل الحرب في غزة “حتى النهاية”

تصريحات نتنياهو إثر تقارير إسرائيلية تتحدث عن إمكانية التوصل إلى هدن إنسانية جديدة في غزة

نتنياهو
رئيس وزراء اسرائيل /المنتصف

صحيفة المنتصف

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، إن حكومته ستواصل الحرب على قطاع غزة “حتى النهاية”.

وجاءت تصريحات نتنياهو على وقع تقارير إسرائيلية تتحدث عن إمكانية التوصل إلى هدن إنسانية جديدة في غزة في إطار عمليات تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية.

وقال نتنياهو في بيان وصل نسخة منه للأناضول: “نواصل الحرب حتى النهاية، الحرب ستستمر حتى القضاء على حماس، حتى تحقيق النصر”، وفق تعبيره.

وأضاف: “من يعتقد أننا سنتوقف واهم ولا علاقة له بالواقع، لن نوقف القتال، إلا بعد أن نحقق جميع الأهداف التي حددناها: القضاء على حماس والإفراج عن مختطفينا وإزالة التهديد الذي تشكله غزة”.

وفي إشارة إلى قادة حركة “حماس، اعتبر نتنياهو أن “لديهم خياران فقط: الاستسلام أو الموت”.

وحتى الساعة 15:40 (ت.غ)، لم يصدر عن “حماس” تعليق على تصريحات نتنياهو.

وكانت تقارير إسرائيلية أشارت إلى اتصالات لاستكشاف فرص التوصل إلى اتفاق لهدنة إنسانية جديدة يتخللها تبادل لإطلاق أسرى إسرائيليين في غزة بمقابل فلسطينيين من السجون الإسرائيلية.

وانتهت مطلع ديسمبر/كانون أول الجاري هدنة مؤقتة استمرت أسبوعا بين إسرائيل و”حماس”، تم خلالها تبادل أسرى ومحتجزين بين الطرفين، وإدخال مساعدات إغاثية قليلة، وكميات وقود محدودة إلى القطاع.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى مساء الثلاثاء 19 ألفا و667 قتيلا، و52 ألفا و586 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

المصدر: المنتصف+  الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى