أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةصحة و جمالغزةمنوعات

الإمارات : 10 ملايين دولار لدعم القطاع الصحي بغزة

مؤسسة ‘مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية

الإمارات العربية /المنتصف
الإمارات العربية /المنتصف

صحيفة المنتصف

تعهدت الإمارات، الأربعاء، بتقديم 10 ملايين دولار، لدعم القطاع الصحي في قطاع غزة، في ظل الظروف الصعبة التي يشهدها القطاع.

جاء ذلك بتوجيهات من محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، وفق ما نقلت وقالت الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

وقالت الوكالة: “بتوجيهات محمد بن راشد آل مكتوم، تعهدت مؤسسة ‘مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية’، بتقديم نحو 37 مليون درهم (10 ملايين دولار)، لدعم القطاع الصحي في غزة، لمساعدته على توفير المستلزمات الطبية الأساسية للسكان، وخصوصا فئة الأطفال، في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها غزة”.

وأضافت أن ذلك يأتي ضمن خطاب نوايا وقعته المؤسسة مع منظمة الصحة العالمية “لدعم الجهود الإنسانية، والنهوض بالاحتياجات الصحية العاجلة لسكان قطاع غزة، وذلك على هامش مشاركتها في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس السويسرية، والذي يعقد في الفترة من 15 إلى 19 يناير/كانون الثاني الجاري”.

وبموجب خطاب النوايا، ستقدم مؤسسة “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”، وفق التعهد المبدئي، الدعم لمنظمة الصحة العالمية لتنفيذ مجموعة من المشاريع الصحية في قطاع غزة.

من جانبه، أعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس غيبريسوس، عن شكره لـ”نائب رئيس الإمارات ومؤسسة (مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية)، على دعم الجهود الطارئة التي تقوم بها منظمة الصحة العالمية في غزة”، بحسب الوكالة.

وتعرف المؤسسة نفسها عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”، بأنها “مؤسسة تنموية مجتمعية إنسانية، تهدف إلى صنع الأمل وبناء مستقبل أفضل للإنسان أينما كان”.

وتعاني المنظومة الصحية داخل قطاع غزة، من انهيار حاد نتيجة الحرب الإسرائيلية المتواصلة واستهداف المستشفيات والطواقم الطبية، بالتزامن مع نداءات استغاثة متكررة أطلقتها وزارة الصحة في القطاع، من أجل إدخال المساعدات الطبية ووقف العمليات العسكرية الإسرائيلية.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى الأربعاء، 24 ألفا و448 قتيلا و61 ألفا و504 مصابين، وتسببت بنزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب السلطات الفلسطينية والأمم المتحدة.

المصدر: المنتصف+ الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى