أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةسلايدرعربي دولي

مقتل قائد عسكري إيراني بارز في سوريا إثر قصف إسرائيلي

رضي موسوي أحد كبار قادة الحرس الثوري الإيراني

رضى موسوي + نصر الله - المنتصف
رضى موسوي + نصر الله – المنتصف

صحيفة المنتصف

أوردت وكالة “تسنيم” الإيرانية، أن “رضي موسوي أحد كبار قادة الحرس الثوري الإيراني، قتل في سورية اليوم الإثنين إثر القصف الإسرائيلي الذي استهدف  منطقة السيدة زينب في ضواحي العاصمة دمشق”.

كما أكدت وكالة “إرنا” الإيرانية الرسمية بدورها مقتل موسوي.

وكانت وسائل إعلامية سورية، افادت، اليوم الإثنين، بأن “صواريخ إسرائيلية استهدفت موقعين لحزب الله اللبناني والميليشيات الإيرانية في منطقة السيدة زينب بمحافظة ريف دمشق”.

ولفتت إلى “دوي انفجارات عنيفة وتصاعد أعمدة الدخان من الموقعين”، وهما “مزرعتان قرب إدارة الحرب الإلكترونية التابعة لجيش النظام (السوري)”، وقالت إن سيارات الإسعاف هرعت إلى الموقعين وسط معلومات عن وقوع قتلى.

من جهته ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان ، في إحصائية حديثة، انه منذ مطلع العام الجاري،  شن الجيش  الإسرائيلي 70هجوما  على مواقع في الأراضي السورية، بينها 47 جوية و23 برية.

وقال إن “تلك الضربات أسفرت عن إصابة وتدمير نحو 138 هدفا ما بين مستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات”. وتسببت هذه الهجمات بمقتل 116 من العسكريين بالإضافة لإصابة 130 آخرين منهم بجراح متفاوتة.

ووفقا للمرصد، فإن مواقع الأهداف التي هاجمتها إسرائيل تنوعت بين دمشق وريفها (27)، والقنيطرة (16) وحماة (2)، وطرطوس (3)، وحلب (8)، والسويداء (4)، ودرعا (13)، وحمص (4)، ودير الزور (2).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى