أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
ملفاتاقتصاد

سياسي عربي بارز شريك إسرائيلي في حساب بنكي بـ50 مليون دولار

لغز يسعى المحققون الى حله واثبات تورط السياسي العربي بشراكة غامضة مع إسرائيلي

سياسي عربي شريك إسرائيلي في حساب بنكي بـ50 مليون دولار

دولار - المنتصف
دولار – المنتصف

صحيفة المنتصف

كشفت تقارير  إعلامية أوربية عن  سياسي عربي  سابق، من إحدى  الدولة العربية  التي تعتبر معادية لإسرائيل، انه يملك حسابا بنكياً تقدر قيمته بحوالي 50 مليون دولار،  مسجل باسم شركة في أوروبا، وأصحاب الحساب هم السياسي الكبير ورجل أعمال إسرائيلي.

وافادت مصادر خاصة ل المنتصف ان محامين وشركات التحقيق وأجهزة مخابرات حكومية معينة ، تجري تحقيقها حول غموض هذه الشراكة بين السياسي العربي البارد ورجل الأعمال الإسرائيلي والذي فضل المصدر عن عدم الكشف عن هوياتهم حاليا .كما ان عائلة رجل الأعمال  الإسرائيلي تحاول تحديد مكان الحساب، لكن دون جدوى، حيث أن الحساب غير مسجل بأسماء خاصة، لا للسياسي، ولا للإسرائيلي.

وبحسب المصادر  فإن السياسي العربي يرفض الاعتراف بوجود مثل هذا الحساب، في حين أن الإسرائيلي لا يعرف أي تفاصيل عنه، وبالتالي لا يمكنه استلام الأموال المستحقة. وكما هو معروف فإن الأموال تأتي من عمولات المعاملات التي أجراها العربي  مع الإسرائيلي.

وأكد المصدر المطلع ان الإسرائيلي  كانت له اتصالات واسعة في العالم العربي، وقام بتقديم المشورة وفتح الأبواب لكبار السياسيين الإسرائيليين.

وتفيد  التحقيقات الأولية، إن السياسي العربي يدعي أنه لا يعرف الإسرائيلي على الإطلاق. رغم وجود صورة تجمعه  مع الإسرائيلي ومراسلات بينهما، الا ان السياسي  العربي، وبحسب قوله ،ينسب الصور والمراسلات الصوتية الى ” الذكاء الأصطناعي “،

من جهته  يدعي الإسرائيلي أن هناك شراكة في الحساب البنكي، وهي لا تزال موجودة. ويعتمد على العديد من الوثائق ولقطات الشاشة والصور التي تربط العربي بالأمر بشكل واضح.

وسيواصل المنتصف بالتعاون مع المصدر  بمتابعة تطورات التحقيق.

ويقول الخبراء  ، إنه إذا ثبت أن العربي قام بأعمال تجارية واحتفظ بالأرباح في حساب مصرفي مشترك، ولم تدفع عليه أي ضرائب، فمن المرجح أن تتم محاكمته وإرساله إلى السجن لسنوات عديدة، وهذا سيؤدي أيضا الى تدهور وضعه   السياسي في ذلك بلده او أي بلد ينشط به سياسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى