أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
مجتمع المنتصف

 دكتوراة فخرية مشتركة للشيخ رافع حلبي من عدة مؤسسات دولية

د. رافع حلبي

دكتوراة فخرية مشتركة للحلبي من عدة مؤسسات دولية.

الشيخ د.رافع حلبي - المنتصف
الشيخ د.رافع حلبي – المنتصف

صحيفة المنتصف

حصل الشيخ د.رافع حلبي من بلدة دالية الكرمل /حيفا، على شهادة الدكتوراة الفخرية من عدة مؤسسات ومنظمات دولية.

وجاء قرار المنظمات والمؤسسات الدولية التابعة للأمم المتحدة واليونيسكو، بمنح شهادة دكتوراة فخرية شرفية مشتركة، تكريمًا وتقديرًا لمساهمات د. حلبي  الجليلة والمتميزة في التقاضي والمرافعات في مجال حقوق الإنسان وحماية الحريات.

ويشغل  الدكتور الشيخ رافع حلبي نائبا أولا لرئيس منظمة بناء السلام الدولية، الدكتور حاتم جاسم الحسون من المملكة المغربية، بالإضافة إلى تعيين الشيخ د. حلبي مديرا لفرع القدس في المنظمة الدولية لحقوق الإنسان والدفاع عن الحريات العامة من الولايات المتحدة الأمريكية، ويرأس هذه المنظمة المحامي الدولي رفعت مصطفى.

د. رافع حلبي - المنتصف
د. رافع حلبي – المنتصف

وتميز الدكتور الشيخ رافع حلبي بنشاطات مختلفة في الآونة الأخيرة،  منها مساعدة وإنقاذ حياة أشخاص في دول مختلفة منها في العراق وسوريا ونيجيريا ومنطقة غزة في ظل الحرب الدائرة هناك، هذا مما زاد ودفع ما يقارب 40 منظمة دولية تقديره ومنحه شهادة دكتوراة فخرية على جهوده الجبارة واندفاعه لمساعدة أشخاص لا يعرفهم ولم يلتقِ بهم من قبل.

من جهته صرح الدكتور الشيخ رافع حلبي لوسائل إعلام مختلفة وقال : “نحن نهيب بكل من يستطيع تقديم العون والمساعدة لأي كان من مجتمعاتنا البشرية أن يقوم بهذا الدور الذي بات الأهم من حياتنا في الآونة الأخيرة، وتقديرًا لعمله طبعًا يجب أن يقدر بشهادات شرفية عُليا، وعليه يجب أن نبادر ونسعى للانضمام لمؤسسات دولية وعالمية من أجل تحسين أوضاع المجتمعات في شتى المجالات والتعايش السلمي المشترك بين الشعوب والأمم والمجتمعات حول العالم ونشر ثقافة الحرية والمساواة والعدل والرحمة وأهمها السلام، لأن السلام هو الحل الأروع والأمثل لمعظم مشكلات عصرنا الحاضر”.

المصدر : المنتصف + وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى