أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
عربي دولي

إسرائيل :ستعدادات في الجبهة الشمالية تحسبًا لأي طارئ

الجيش الإسرائيلي/صحيفة المنتصف
الجيش الإسرائيلي/صحيفة المنتصف

صحيفة المنتصف

تتواجد قوات من الجيش الإسرائيلي على أهبة الاستعداد في الجبهة الشمالية للتعامل مع أي هجوم قد ينفذه حزب الله، انتقاما لمقتل اثنين من عناصره اثر الغارة الإسرائيلية في سوريا ليلة السبت الأحد الفائتة. ويسود الاعتقاد لدى الدوائر الأمنية في إسرائيل انه ستتم محاولة ضرب اهداف عسكرية في شمال البلاد. 
وقد صرح رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بان ايران تعمل على عدة جبهات، سعيا لارتكاب هجمات إرهابية فتاكة ضد إسرائيل. واكد السيد نتانياهو ان إسرائيل ستواصل حماية أمنها بشتى الوسائل حسبما يقتضيه الحال. ودعا الاسرة الدولية الى التحرك فورا لوقف شن الهجمات الإيرانية.

هذا وأشار تحقيق أجرته منظمة حزب الله الى ان الطائرة المسيرة الأولى التي سقطت في الضاحية الجنوبية لبيروت ليلة السبت الاحد الماضية كانت هي الأخرى مفخخة، كما حصل مع الطائرة المسيرة الثانية. وتعتقد المنظمة أن هدف الطائرة المسيرة الأولى لم يكن الاستطلاع، بل تنفيذ عملية تفجير، ما يعني ان المعقل الرئيسي لحزب الله تعرض لهجوم من قبل طائرتين تعطلت الأولى فيما انفجرت الثانية.
وقد هدد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بعد الحادث بأن منظمته ستعمل على اسقاط الطائرات الإسرائيلية المسيرة في سماء لبنان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى