أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الأردن

الاردن :”فلسطين النيابية ” تستنكر زيارة نتنياهو الى الخليل

” فلسطين النيابية ” تستنكر زيارة نتنياهو الى الخليل

النائب الأردني يحيى السعود / المنتصف
النائب الأردني يحيى السعود / المنتصف

صحيفة المنتصف
عمان من ايمن المجالي -استنكر رئيس لجنة فلسطين النيابية المحامي يحيى السعود زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لمدينة الخليل واصفاً إياها بالاستعمارية والعنصرية والاستفزازية لمشاعر الفلسطينيين كون المدينة تحوي الحرم الابراهيمي والعديد من المقدسات .
وعبر السعود خلال لقاء اللجنة اليوم الخميس بوزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية عبد الناصر ابو البصل عن رفضه المطلق لجميع الممارسات والاقتحامات التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلية تجاه الاهل في الخليل .
وقررت اللجنة بحسب السعود دعوة جميع وجهاء ورؤساء الجمعيات الخيرية الخليلية في الأردن للتباحث معهم بهذه الحادثة والعمل على صياغة موقف واضح يخدم القضية الفلسطينية واهلنا في الخليل.
كما أكد السعود على ضرورة تكثيف الجهود لحماية المسجد الأقصى المبارك وتعزيز دور أوقاف القدس و الجهود المبذولة لصالح المقدسيين الذين ضربوا أروع الأمثلة في مواجهة قوات الاحتلال والتصدي لهم .
من جهتهم دعا اعضاء اللجنة “الاوقاف” الى بذل المزيد من الجهود للتصدي لاعتداءات قوات الاحتلال على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف مشددين على اهمية الوصاية الهاشمية التاريخية على تلك المقدسات .
بدوره اكد ابو البصل على ان الوصاية الهاشمية التاريخية على المقدسات ثابتة وان الوزارة طلبت من المدارس والجامعات ضمن موادها المقررة الحديث عن القدس والمسجد الاقصى ودور الاردن في الحفاظ عليها واهمية الوصاية الهاشمية عليها .
ودار حوار موسع خلال الاجتماع حول عديد من القضايا التي تهم القدس والمسجد الاقصى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى