الرئيسية / مجتمع المنتصف / توقف حركة المواصلات في اسرائيل وطوق امني حول الضفة بمناسبة يوم الغفران

توقف حركة المواصلات في اسرائيل وطوق امني حول الضفة بمناسبة يوم الغفران

اليهود يوم الغفران /المنتصف
اليهود يوم الغفران /المنتصف

صحيفة المنتصف

يستقبل أبناء الشعب اليهودي مساء اليوم ونهار غد الأربعاء يوم صوم الغفران (يوم كيبور) وهو أقدس يوم في الأعياد والشعائر الدينية اليهودية.

ويستمر الصيام فيه حوالي ست وعشرين ساعة تُكرَّس معظمها للعبادة والصلوات والابتهالات وطلب المغفرة من الباري عزّ وجلّ.

وفي هذا اليوم تتوقف حركة المواصلات العامة والخاصة في أنحاء البلاد كافة وتُعطل جميع الدوائر والمؤسسات والخدمات العامة باستثناء خدمات الإسعاف والنجدة والأمن. كما تعطل كل وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية.

وقد شارك عشرات آلاف الأشخاص طوال ساعات الليل الفائت في الصلوات التقليدية التي تتم تأديتها في باحة حائط المبكى كل عام بمناسبة حلول يوم الغفران.

وانتشرت منذ فجر اليوم قوات كبيرة من الشرطة وحرس الحدود في انحاء القدس, خاصة في محيط الحرم القدسي الشريف وحائط المبكى. وستنصب الحواجز على محاور الطرق بين شطري القدس ابتداءً من عصر اليوم وستمنع السيارات من دخول الاحياء الغربية حتى مساء غد الأربعاء.

كمافُرض منذ الليلة الماضية طوق امني شامل على الضفة الغربية يستمر حتى منتصف ليلة الأربعاء الخميس المقبلة. كما أغلقت المعابر بين إسرائيل وقطاع غزة. ولن يُسمح خلال هذه الفترة إلا للحالات الإنسانية والطبية فقط بدخول إسرائيل وذلك بعد الحصول على تصريح خاص من مكتب منسق اعمال الحكومة في المناطق.

شاهد فيديو صلاة اليهود يوم الغفران

شاهد أيضاً

المنتصف /حدود الدول

تعرف على اغرب الحدود بين الدول

صحيفة المنتصف              قد يعتقد البعض أن هناك حدودا بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *