أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
مقالات

في ذكرى رحيل الشيخ “عبدالباقي جمو”… بقلم نشأت المجالي

في ذكرى رحيل رجل العلم والدين عبدالباقي جمو .. بقلم نشأت المجالي

الكاتب نشأت المجالي -المنتصف
الكاتب نشأت المجالي -المنتصف

صحيفة المنتصف
يرحل العلماء ويرحل غير العلماء ولكن في رحيل العلماء تنطفيء منارات كانت مصدر لاشعاعات الخير والهدايه …وعندما يرحل العلماء تفقد الامه مصدرا كان صمام امن وركن من اركان المباديء التي تصفي الاذهان وتطهر القلوب من مخلفات الفكر المترهل وغير المنظبط والذي يعيد الامة الي تخلفها وعدم قدرتها علي تقديم الاسهامات المتقدمه والطموحه التي تعيد للبشرية القها وتقدمها .
اليوم الحادي عشر من ايار ذكرى رحيل علامه كنت اسميه غوغل الشريعه واللغه ومرجعيتها .. شيخ جريء وحافظ لكتاب الله واحاديث رسوله الكريم وبحر في اللغة العربيه لايجاريه فيها احد ايا كان علمه وقدرته على التعاطي مع اللغة و فروعها .
لا نرثي اليوم عالما عاديا أو شخصا عابرا أو حتى أحد رموز الدين …نرثي اليوم سماحة الشيخ الجليل عبدالباقي جمو الذي نذر نفسه لتصحيح مسارات من تاهت بهم السبل واضاعتهم متع الحياة الدنيا ..ليكونوا اصحاب طاقات متميزة والارتقاء بهم الى ذرى العمل والعطاء ومعرفة الصالح من الطالح .
كان شيخنا رحمه الله رمز ليس ككل الرموز، فما تركه ضمن سيرة حياته المضيئة من صور العطاء والإبداع، يضعه في المرتبة الأسمى التي لا يجاوره فيها إلا نفر قليل من علماء ومفكري وقادة الأمة، بالغي التفرد والتميز والإبداع ايامنا هذه فكان بحق مرجعيه دينيه ولغوية فريدة من نوعها .
نرثي الشيخ الجليل رحمه الله لان له دور ومكانة ليس فقط من مواقعه الهامة التي تقلدها كوزير ونائب ومؤسس جمعيات ودور علم…او لانه جعل بيته ملتقي كل يوم سبت لبحث وتفسير الكثير من الامور الدينيه المتعددة التي اختلف فيها العلماء والتي اكتسب شيخنا أهميته ومكانته أكثر مايكون كمفكر إسلامي على مستوى العالم العربي والإسلامي ككل، لا يؤمن بالقطرية ، ومن اشرس المدافعين عن حقوق الشعوب ويملك رؤى وحلولا ومشروعا حضاريا تتجاوز عناصره ومكوناته وتأثيراته محيطه الذي عاش فيه ..
رحل ابا هارون وغاب عن مشهد الحياة بصمت، وانطوت صفحة جسده ، لكن فكره ما زال متأججا يحمل كل معاني الفخار والعوده الى الدين القويم ..واقولها وبكل صدق وامانه لقد افتقدناه وافتقدنا دروسه واجاباته الشافيه على كل مايدور بخلدنا وما يرفع من قيم معلوماتنا في ظل وجود من لايدركون التعامل بالحسنى ومن يسيئون الى المباديء تحت مسميات ولغات لاتمت للدين بصله …اللهم ارحم شيخنا الجليل واجعله اللهم من اهل الجنه ..وانا لله وانا اليه راجعون ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى