أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
مقالات

تغريدة واحدة أكثر تأثيرا من ألف مقال.. بقلم الكاتبة هدى صالح

تغريدة واحدة أكثر تأثيرا من ألف مقال..
بقلم الكاتبة هدى صالح

الكاتبة هدى صالح -المنتصف
الكاتبة هدى صالح -المنتصف

صحيفة المنتصف
زمن المعلومة السريعة التي تحتاج إلى موقع سريع يدرك تمام كيف يتعامل معها، فأصبح تويتر مصدرا للمعلومات، ومنصة رسمية للدول والحكومات والمنظمات لإصدار قراراتها وتعليماتها، بل إن الرئيس دونالد ترامب أول رئيس يعين ويقيل عبر تويتر، وهنا نتذكر جيدا تغريدته الشهيرة التي أقال فيها مستشار الأمن القومي الأميركي، جون بولتون.
كما خطت بعض الشخصيات الرسمية نفس الخطوات، وبدأ البعض منها يقدم استقالته من منصبه عبر الموقع ذاته، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على توثيق هذا الموقع وأهميته كمصدر موثوق لاتخاذ قرارات مهمة ومصيرية.
إن هذا يعني أهمية موقع تويتر الذي أصبح أكبر متابعة، وقراءة، حتى أن هناك الملايين من رواد الموقع يتصفحونه يوميا لمعرفة آخر الأخبار، والملاحظ أكثر أن تغريدة واحدة من شخصيات مهمة لها تأثيرها الخاص على الناس أكبر بكثير من مقال في صحف مشهورة، وهذا لا يعني أن التغريدة أهم من المقال، إنما المقصود هنا درجة تأثير التغريدة على رواد تويتر الذين تجدهم يعيدون تغريد “تغريدة لشخصية مشهورة” بالملايين، في حين تجد فقط فئة خاصة تهتم بالمقالات.
لا تتوقف الأمور عند هذا الحد بل إن بعض المغردين أصبحوا من المؤثرين، لديهم عدد هائل من المتابعين ما يجعلهم أكثر تأثيرا حتى من أكبر مؤسسة إعلامية تمتلك أكبر وأضخم تمويل.
ونحن في زمن الأرقام التي تؤكد أن ‏بعض التغريدات اليوم تحصل على آلاف القراءات و المتابعات، بينما نجد مقالات في صحف ورقية كبيرة، لا يتجاوز عدد قرائها 100 قراءة، وهذا نتيجة تأثير التطور الحاصل على مواقع التواصل الإجتماعي التي فرضت وجودها وهيمنتها على توجه الكثيرين، وهكذا أنهى زمن التغريد زمن إعلام الورق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى