الصين توافق على الاستخدام العام لأول لقاح ضد كورونا

لقاحات علاجية -المنتصف
لقاحات علاجية -المنتصف

صحيفة المنتصف

أعلنت السلطات الصينية، الخميس، عن موافقتها على إطلاق أول لقاح ضد فيروس كورونا في السوق المحلي.

ومنحت إدارة المنتجات الطبية في البلاد رسميًا “تصريح تسويق مشروط” للقاح شركة “سينوفارم” للأدوية الصينية، حسبما نقلت قناة ” CGTN News” المحلية.

والأربعاء، أعلنت الشركة أن أحد لقاحاتها التي طورتها ضد فيروس كورونا، المكون من جرعتين، أثبت في المرحلة الأخيرة من الاختبارات السريرية، نسبة فعالية بمعدل 79.3 بالمئة.

وقالت “سينوفارم”، في بيان نشرته عبر موقع معهد المنتجات البيولوجية الصيني، إنها “تقدمت بطلب للحصول على الترخيص عقب إتمام المرحلة الثالثة والأخيرة من التجارب”.

وأضاف البيان أن “المعطيات الأولية لنتائج المرحلة الأخيرة تشير إلى فعالية اللقاح بنسبة 79.3 بالمئة”، دون ذكر أي معلومات حول تأثيراته الجانبية، وطريقة الاستعمال، وشروط النقل.

وفي السياق، ذكرت صحيفة “بكين يوث نيوز”، أن “شركة سينوفارم وقعت اتفاقا لإنشاء مصنع في العاصمة بكين، تبلغ طاقته الإنتاجية مليار لقاح ضد كورونا سنويا”.

بدورها، قالت هيئة الوقاية والسيطرة المشتركة على كوفيد-19 بمجلس الحكومة الصينية، في مؤتمر صحفي، إن “نسبة فعالية اللقاح البالغة 79.3 بالمئة تلبي المعايير الفنية لمنظمة الصحة العالمية والمعايير المنصوص عليها من قبل الهيئة الوطنية الصينية للمنتجات الطبية”، بحسب وكالة “شينخوا” المحلية.

وتواصل 4 شركات صينية على الأقل، جهودها في سبيل إيجاد لقاح ضد الفيروس.

وبذلك يكون لقاح “سينوفارم” أول لقاح يحصل على موافقة السلطات الصينية لطرحه في السوق المحلي.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، وافقت الإمارات العربية المتحدة رسميًا على استخدام لقاح “سينوفارم” ، قائلةً إن نسبة فعاليته تبلغ 86 بالمئة

شاهد أيضاً

حرق الجثث -المنتصف

مناشدات أممية لوقف حرق جثث مسلمي سريلانكا

صحيفة المنتصف دعا مقررون أمميون، السلطات السريلانكية، إلى التوقف عن الحرق القسري لجثث المسلمين المتوفين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *