الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2021

الدوحة قطر -المنتصف
الدوحة قطر -المنتصف

صحيفة المنتصف

انطلقت، مساء الإثنين، فعاليات مهرجان “الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي للعام 2021″، والتي تستمر على مدى عام كامل.

وتأتي الفعاليات تحت شعار “ثقافتنا نور”، بإشراف وزارة الثقافة والرياضة القطرية، وبالتعاون مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو” ومشاركة عدد من الوزارات والهيئات القطرية.

وبثت العديد من القنوات الفضائية المحلية والعربية، حفل التدشين من متحف الفن الإسلامي ومؤسسة الحي الثقافي كتارا، لما لهما من بعد ثقافي وإسلامي، تماشيا مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال وزير الثقافة القطري صلاح بن غانم العلي خلال البث، إن “تاريخ ثقافتنا في العالم الإسلامي يشهد على الدور الحضاري الذي ساهمت فيه أجيال من العلماء والمفكرين والأدباء والفنانين”.

وبرنامج العواصم الثقافية في العالم الاسلامي يأتي ضمن برنامج لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو”، انطلق عام 2005 ويهدف إلى الاحتفاء بالمدن الثقافية التي لها تاريخ ثقافي بارز.

ويتم اختيار 3 مدن في كل عام، تمثل كل منها إحدى المناطق الجغرافية الثلاث للدول الأعضاء بالمنظمة (المنطقة العربية- المنطقة الإفريقية- المنطقة الآسيوية).

ويتضمن برنامج الاستضافة خلال العام الجاري أكثر من 70 فعالية متنوعة.

شاهد أيضاً

د. التخاينة -المنتصف

اصدار جديد للدكتور عبدالاله التخاينة

صحيفة المنتصف صدر حديثا في عمان ، للمؤلف د.عبد الاله التخاينة ، الطبعة الاولى في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *