هل سنحت الفرصة لإسرائيل بضرب إيران؟؟ ” رأي المنتصف”

صحيفة المنتصف/لوغو

رأي المنتصف

 القدس  -بات من المؤكد الرد الإسرائيلي عسكرياً على إيران وتحت غطاء دولي بعد تعرض سفينة يملكها مستثمر إسرائيلي في بحر عُمان اليوم الجمعة.

ويرى المحلل والمراقب للشأن الإسرائيلي الإيراني ان إسرائيل ومنذ الاتفاق الأمريكي الإيراني حول الملف النووي الإيراني ، تسعى إسرائيل لاستحداث فرصة او تنتظر فرصة مناسبة للقضاء على المفاعلات النووية الإيرانية ومنعها من الإستمرار في برنامجها النووي ، لكن كان الغطاء الدولي كان  مفقوداً لدى إسرائيل الذي منعها من الاقدام على اي هجوم عسكري على المنشأت النووية الإيرانية ، ولم تتجاوز الضربات العسكرية الإسرائيلية ،ضرب المصالح الإيرانية في الاراضي السورية وشهدنا ذلك منذ سنوات .

اما الان بعد ضرب السفينة الإسرائيلية واتهام إيران وانباء غير مؤكدة حتى اللحظة عن تبني إيران تلك العملية ،اصبح من المؤكد ان تحضى إسرائيل بغطاء دولي ولو معنويا ومنفردا بحجج واهية امام المجتمعات الدولية لحماية مصالحها وممتلكات مواطنيها في الخارج .

وبالمختصر والرأي المتوقع سنشهد ردا اسرائيليا سريعاً وخاطفاً لمنشأت  إيرانية محدودة لتكن تحذيراً من عواقب وخيمة ، ولا يتوقع ردا من إيران بل ستلجاء إيران الى مناورة المجتمع الدولي والسعي الى اكمال برنامجها النووي وبالمقابل تكون فُتحت امام اسرائيل طريقاً ممهدة للإغارة على اي منشأة إيرانية وفي اي وقت تراه مناسبا دون الحاجة الى مشاورات دولية او تأيد.

سيناريوهات  إيراني إسرائيلي قادمة في المنطقة لا تحمد عواقبها ان تفاقمت ولا مفر الا من فوز طرف عسكرياً .

رأي المنتصف كتبها مضر المومني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *