أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الأردن

الأردن.. وقفة احتجاجية دعما للمقاومة الفلسطينية ومحاصري “شعفاط”

وقفة احتجاجية - المنتصف
وقفة احتجاجية – المنتصف

صحيفة المنتصف

شارك عشرات الأردنيين، الجمعة، في وقفة داعمة للمقاومة الفلسطينية، ولمحاصري مخيم شعفاط بالقدس.

وجرت الفعالية أمام المسجد الحسيني، وسط العاصمة عمان، بدعوة من الملتقى الوطني لدعم المقاومة (حزبي شعبي)، وفق مراسل الأناضول.

ورفع المشاركون أعلام الأردن وفلسطين، ولافتات كتبوا عليها شعارات من قبيل”القدس تشتعل”، و “جمعة أسود الأقصى والعرين.. لن يترك الأقصى وحيدا”.

وردد المشاركون هتافات تدعم المقاومة، وتثني على مواجهة الاحتلال، من قبيل: “يا صهيوني صبرك صبرك.. في شعفاط حفرنا قبرك”، و “في الضفة خرجوا الأسود.. علموا على اليهود”، وغيرها من الهتافات الأخرى.

وفي كلمة له خلال الوقفة، طالب ،مراد العضايلة، أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي (الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين)، “الحكومة الأردنية أن تقف الموقف الشعبي الذي يطالب بموقف عملي مع هذه المقاومة دفاعاً عن الأقصى والمقدسات”.

وتابع “لا يكفِ الشجب والاستنكار، وإنما موقف تؤكد فيه صوت الأردنيين برفض الاحتلال والوجود الصهيوني على أراضي فلسطين”.

ومنذ مساء السبت، تشهد القدس وضواحيها توترًا كبيرًا، إثر فرض الشرطة الإسرائيلية قيودًا مشددة على مخيم شعفاط، بحجة بحثها عن فلسطيني تعتقد أنه أطلق النار على القوات الإسرائيلية في حاجز مخيم شعفاط العسكري شمالي القدس الشرقية، ما أدى الى مقتل مجندة وإصابة عنصري أمن، أحدهما بجروح خطيرة.

كما شهدت القدس المحتلة، الأربعاء، إضرابا تجاريا وإغلاقا للمؤسسات التعليمية تضامنا مع الفلسطينيين في مخيم شعفاط وأحياء عناتا ورأس خميس ورأس شحادة وضاحية السلام.

المصدر: الأناضول + المنتصف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى