أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
غزة

غزة “إنهاء عقود تَطال 300 من أطباء البورد في المستشفيات الحكومية”

إنهاء عقود تَطال 300 من أطباء البورد في المستشفيات الحكومية

متداول غزة - المنتصف
متداول غزة – المنتصف

صحيفة المنتصف

غزة – وردة زكريا بن جرمي

سلسلة من الوقفات الاحتجاجية يستعد لها تجمع أطباء البورد غير الموظفين في قطاع غزة ، رفضاً لقرار وزارة الصحة  الجديد و الذي ينص على تحديد مدة عقد طبيب البورد بفترة التخصص مضافاً إليها ستة أشهر.

و تأتي هذه الوقفات الاحتجاجية ضمن سلسلة من الخطوات التصعيدية التي ينفذها الأطباء للمطالبة بحقوقهم الأساسية و على رأسها الأمان الوظيفي ، لا سيما بعد القرار الأخير الذي اتخذته وزارة الصحة منتصف الشهر الماضي بتقليص مدة العقود الخاصة بهم و حصرها بما يعرف بالفترة التدريبية ، ضاربة بعرض الحائط مستقبلهم و مهددة أرزاقهم و قوت أطفالهم.

الجدير بالذكر أن قرابة 300 طبيب يعملون في مختلف مستشفيات قطاع غزة كأطباء بورد ، ضمن عقود عمل تمتهن حقوقهم الأساسية كالتوظيف الدائم والمعاش و التأمين الصحي و الإجازات و الترقيات ، و يتقاضون نهاية كل شهر مبلغاً ماليا تُعرّفه وزارة الصحة بـ”مكافأة مالية” و هو مبلغ أدنى مما يتقاضاه كافة الموظفين في كافة القطاعات الحكومية بغض النظر عن تخصصاتهم و درجاتهم الوظيفية.

متداول غزة - المنتصف
متداول غزة – المنتصف

و يذكر أنهم يواصلون العمل كخلية النحل أكثر من 280  ساعة عمل شهرية و هو ضعف عدد الساعات القانوني لأي موظف حكومي (140ساعة) يغطي فيه هؤلاء الأطباء كافة أجنحة الطوارئ في مستشفيات غزة بالاضافة إلى جزء كبير من العمل الطبي في الأقسام و العيادات الخارجية و غرف العمليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى