غزة: اجتماع ضم خلية الأزمة وسلطة النقد وادارة البنوك

اجتماع خلية الأزمة وسلطة النقد وادارة البنوك بغزة-المنتصف
اجتماع خلية الأزمة وسلطة النقد وادارة البنوك بغزة-المنتصف

صحيفة المنتصف

عقدت خلية الأزمة بوزارة الداخلية والأمن الوطني، بغزة اجتماعاً مع سلطة النقد، وإدارات البنوك والبريد العاملة في قطاع غزة؛ لمناقشة آليات وترتيبات صرف الرواتب والمخصصات المالية خلال الأيام القادمة.

وحضر الاجتماع، الذي عُقد في مقر العمليات المركزية بوزارة الداخلية، كل من العميد فايق المبحوح رئيس خلية الأزمة، وعدد من أعضائها، إلى جانب ممثلين عن سلطة النقد وإدارات البنوك العاملة في غزة، وفق ما نقل موقع وزارة (الداخلية) بغزة.

وناقش الحضور ترتيبات وآليات صرف الرواتب والمخصصات المالية المتوقعة خلال الأيام القادمة، في ظل سريان قرار حظر التجوال، والإجراءات المفروضة لمواجهة تفشي جائحة (كورونا).

وتم خلال الاجتماع إقرار جُملة من الترتيبات وفق إجراءات الوقاية والسلامة؛ لتجنب الازدحام والاختلاط، ومنع التجمعات؛ من أجل الحد من انتشار فيروس (كورونا).

وتتضمن الترتيبات: صرف الرواتب وفق جداول زمنية، وإلزام المواطنين بالتباعد الجسدي، مع اتخاذ إجراءات التعقيم الشخصية.

كما تشمل الترتيبات إلزام كافة المواطنين بارتداء الكمامة، مع اتباع التعليمات التي تصدر عن إدارة البنوك خلال عملية الصرف.

وتم التأكيد على جميع البنوك وفروع البريد بإلزام موظفيها ومُقدمي الخدمة للمواطنين باتخاذ احتياطات السلامة الشخصية والعامة، وكذلك توفير أدوات ومواد العقيم.

وستقوم أجهزة وزارة الداخلية بمساندة البنوك عند عملية الصرف لضمان تنفيذ كافة اجراءات السلامة.

وأعلنت وزارة المالية الفلسطينية، اليوم الأحد، البدء بصرف رواتب موظفي السلطة في الضفة الغربية وقطاع غزة، عن شهر تموز/ يوليو يوم الثلاثاء المقبل.

وقالت في بيان مقتضب عبر حسابها على (فيسبوك): إن سيتم صرف راتب كامل لمن رواتبهم دون 1750 شيكلاً، وسيتم صرف 50% من الراتب لمن رواتبهم تزيد عن 1750 شيكلاً.

وأضافت “المالية”: سيتم يوم الثلاثاء الموافق 1-9-2020 صرف رواتب موظفي الصحة والأمن والتعليم، فيما سيخصص يوم الأربعاء لصرف رواتب باقي الموظفين.

شاهد أيضاً

غزة /المنتصف

غزة: فتح المساجد بدءا من فجر الأحد والمدارس الابتدائية خلال أيام

صحيفة المنتصف غزة – قررت وزارة الداخلية في غزة فتح المساجد بدءا من فجر يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *