الشرطة الأمريكية تعتقل 82 شخصا في الأربعاء الدامي

اقتحام الكونغرس -المنتصف
اقتحام الكونغرس -المنتصف

صحيفة المنتصف

أعلنت الشرطة الأمريكية، الخميس، اعتقال 82 شخصا قسم منهم بسبب خرق حظر التجوال الذي فرض في العاصمة أمس الأربعاء، على خلفية أعمال الشغب الدامية في محيط مبنى الكونغرس.

وقالت شرطة العاصمة واشنطن، في بيان، إنه تم توقيف 68 شخصا أمس، بينهم 36 على خلفية خرق حظر التجوال فقط، سواء في محيط مبنى الكونغرس أو في أنحاء أخرى من المدينة.

وأضافت أن الـ25 الآخرين تم توقيفهم عندما حاولوا الدخول إلى مبنى الكونغرس بالتزامن مع بدء حظر التجوال.

كما أشارت شرطة واشنطن إلى اعتقالها أخرين، لحيازتهم الأسلحة بشكل غير قانوني.

وفي السياق، كشفت شرطة الكابيتول المعنية بتأمين الكونغرس اعتقالها رسميا 14 شخصا على خلفية تورطهم في اقتحام مبنى الكونغرس.

وقالت في بيان إن الاقتحام أسفر عن إصابة 50 من عناصر شرطتي العاصمة والكابيتول، وطالبت الأمريكيين بالإبلاغ عن عدد من المتورطين في واقعة الاقتحام.

ونشرت الشرطة الأمريكية على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لأشخاص مازال البحث جاري عنهم، بينهم عدد ممن ظهروا بأزياء غريبة وقاموا بالاستيلاء على بعض من مقتنيات الكونغرس.

وشهدت الولايات المتحدة، الأربعاء، واحد من أقتم الأيام التي تمر على السياسة الأمريكية؛ وأسفر اقتحام مبنى الكونغرس عن مقتل 4 أشخاص بينهم سيدة كانت من بين المتظاهرين لقت مصرعها برصاص الشرطة.

واقتحم مثيرو شغب ومحتجون من أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مبنى الكونغرس، لوقف جلسة التصديق على فوز الرئيس الديمقراطي المنتخب جو بايدن بالانتخابات الرئاسية.

شاهد أيضاً

ناقلة نفط /المنتصف

إندونيسيا توقف طواقم ناقلتي نفط ترفعان علمي إيران وبنما

صحيفة المنتصف أعلنت إندونيسيا أنها أوقفت طواقم ناقلتي نفط ترفعان العلمين الإيراني والبنمي، بعد احتجازهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *