أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةسلايدرعربي دولي

غضب إسرائيلي من موافقة السويد على حرق نسخة من التوراة

التوراة - المنتصف
التوراة – المنتصف

صحيفة المنتصف

إرم نيوز

اثار اعلان السويد الموافقة على حرق نسخة من التوارة امام السفارة الإسرائيلية في السويد غضبا شعبياً وعلى المستوى السياسي في إسرائيل أيضاً.

وافادت الإذاعة العامة الإسرائيلية:  ان الشرطة السويدية وافقت على حرق نسخة من الكتاب اليهودي المقدس “التناخ” أمام السفارة الإسرائيلية في ستوكهولم، ومن المتوقع أن يتم حرقه غدًا

وأدان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأشد العبارات ، قرار السلطات في السويد بالسماح بحرق نسخة من التوراة أمام السفارة الإسرائيلي ، وقال : “إننا نأخذ هذا القرار المخزي والعدواني على محمل الجد، ويجب احترام الكتب المقدسة لجميع الأديان”.

ما قال سفير إسرائيل في السويد: “أدين بشدة حرق الكتب المقدسة لأي دين باعتباره عملا من أعمال الكراهية وعدم احترام ولا علاقة له بحرية التعبير”

وقال زعيم حزب ساش الحاخام أريه درعي: ان القلب يرتعد في إسرائيل من قرار الشرطة السويدية بالموافقة على حرق الكتاب المقدس التوراة باسم الليبرالية المستنيرة، وهذه جريمة كراهية ضد الملايين من اليهود في العالم.

وطالب موشي غافني رئيس حزب يهوديت هتوراة ، الحكومة الإسرائيلية بالعمل على عدم السماح بحرق الكتاب المقدس ومطالبة السلطات السويدية بالتراجع عن القرار.

وكان  وزير الخارجية الإسرائيلي ادان قرار الشرطة السويدية بحرق نسخة من الكتاب المقدس وقال انه سيعمل مع نظيره السويدي من أجل تراجع الشرطة السويدية عن قرارها.

المصدر: إرم نيوز+ المنتصف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى